تولى الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل اهتماما خاصا لتحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظات تطبيق المنظومة من خلال مد مظلة التأمين الصحي الشامل لجميع أفراد الأسرة والوصول بجودة الخدمات الصحية إلى مستوى يرضى عنه المواطن، و أن احد المحاور الرئيسية لتحقيق ذلك هو الاستجابة الفورية والسريعة لشكاوى المستفيدين من خلال منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء والتي أثبتت نجاحها كقناة اتصال فعالة مع المواطنين في كافة نواحي الجمهورية، لاستقبال ومتابعة حل شكواهم ، بما يساعد علي تحسين جودة الخدمات بشكل مستمر.
وأضافت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل أن الدكتور/ محمد معيط، وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، يتابع باستمرار موقف التعاون والتنسيق مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، حيث إن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في طليعة الهيئات التي تتعاون مع المنظومة وتحقق أعلى معدلات الاستجابة للشكاوى كحق أصيل للمواطنين ومن أجل زيادة ثقة المواطنين في أجهزة الدولة وخدماتها، وسرعة الاستجابة للشكاوى طبقاً لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية بتحقيق حلم المصريين في حصولهم على خدمات صحية شاملة تحمي المواطنين من الأعباء والمخاطر المالية بسبب المرض، وتحقيقاً لأهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 بتوفير تغطية صحية شاملة لكل المصريين بالقرى والمدن دون تمييز وفقاً لأعلى معايير الجودة الطبية.
وأشارت الهيئة إلى أن عام ٢٠٢٣ أظهر تقدماً واضحاً في إدارة عملية حل ومعالجة الشكاوى في إطار التنسيق المشترك مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء وهو ما توضحه مؤشرات البوابة الالكترونية للمنظومة التي أوضحت ان الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل خلال عام ٢٠٢٣ حققت نسبة انجاز ٩٩.٨٠%، مؤكدة الاستجابة الفورية للشكاوى الطارئة
كذلك حرص الهيئة على تضافر جهودها مع كافة الجهات المنوطة بتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظات التطبيق لتحقيق حلم التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين بما يضمن في النهاية توفير رعاية صحية مميزة ومتكاملة ذات جودة عالية.
ويمكن للمواطنين تقديم الشكاوى من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx، أو من خلال تطبيق “في خدمتك” على الهاتف المحمول، حيث يمكن من خلاله تسجيل الشكوى ثم الحصول على رقم للشكوى والتسجيل برقم سرى يمكن من خلاله متابعة ما تم من إجراءات في الشكوى المقدمة، أو من خلال الخط الساخن الثابت برقم 16528 والذى يمكن من خلاله التواصل مع أحد العاملين المختصين بتلقي الشكاوى، من خلال البريد الإلكتروني info@shakwa.eg ويمكن التواصل عبر مسح الرمز الضوئي QR في الصور المرفقة.